facebook twitter rss
v





العودة  

جديد مواضيع منتديات بيت العرب الجزائري


قسم القرآن الكريم


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-09-19, 06:52 PM   #1
ADEL
HD

 
الصورة الرمزية ADEL

العضوية رقم : 42
التسجيل : Sep 2012
العمر : 38
الإقامة : قصر الابطال الزمالة
المشاركات : 558
بمعدل : 0.13 يوميا
الوظيفة : حداد
نقاط التقييم : 906
ADEL is a splendid one to beholdADEL is a splendid one to beholdADEL is a splendid one to beholdADEL is a splendid one to beholdADEL is a splendid one to beholdADEL is a splendid one to beholdADEL is a splendid one to beholdADEL is a splendid one to behold
ADEL غير متواجد حالياً

الأوسمة التي حصل عليها ADEL
معلومات الإتصال :
افتراضي أطول آيات القرآن.

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

هذه آية الدين، وهي أطول آيات القرآن، وقد اشتملت على أحكام عظيمة جليلة المنفعة والمقدار،
أحدها: أنه تجوز جميع أنواع المداينات من سلم وغيره، لأن الله أخبر عن المداينة التي عليها المؤمنون إخبار مقرر لها ذاكرا أحكامها، وذلك يدل على الجواز،
الثاني والثالث أنه لا بد للسلم من أجل وأنه لا بد أن يكون معينا معلوما فلا يصح حالا ولا إلى أجل مجهول،
الرابع: الأمر بكتابة جميع عقود المداينات إما وجوبا وإما استحبابا لشدة الحاجة إلى كتابتها، لأنها بدون الكتابة يدخلها من الغلط والنسيان والمنازعة والمشاجرة شر عظيم،
الخامس: أمر الكاتب أن يكتب،
السادس: أن يكون عدلا في نفسه لأجل اعتبار كتابته، لأن الفاسق لا يعتبر قوله ولا كتابته،
السابع أنه يجب عليه العدل بينهما، فلا يميل لأحدهما لقرابة أو صداقة أو غير ذلك، الثامن: أن يكون الكاتب عارفا بكتابة الوثائق وما يلزم فيها كل واحد منهما، وما يحصل به التوثق، لأنه لا سبيل إلى العدل إلا بذلك، وهذا مأخوذ من قوله: {وليكتب بينكم كاتب بالعدل}
التاسع: أنه إذا وجدت وثيقة بخط المعروف بالعدالة المذكورة يعمل بها، ولو كان هو والشهود قد ماتوا،
العاشر: قوله: {ولا يأب كاتب أن يكتب} أي: لا يمتنع من منَّ الله عليه بتعليمه الكتابة أن يكتب بين المتداينين، فكما أحسن الله إليه بتعليمه، فليحسن إلى عباد الله المحتاجين إلى كتابته، ولا يمتنع من الكتابة لهم،
الحادي عشر: أمر الكاتب أن لا يكتب إلا ما أملاه من عليه الحق،
الثاني عشر: أن الذي يملي من المتعاقدين من عليه الدين،
الثالث عشر: أمره أن يبين جميع الحق الذي عليه ولا يبخس منه شيئا،
الرابع عشر: أن إقرار الإنسان على نفسه مقبول، لأن الله أمر من عليه الحق أن يمل على الكاتب، فإذا كتب إقراره بذلك ثبت موجبه ومضمونه، وهو ما أقر به على نفسه، ولو ادعى بعد ذلك غلطا أو سهوا،
الخامس عشر: أن من عليه حقا من الحقوق التي البينة (1) على مقدارها وصفتها من كثرة وقلة وتعجيل وتأجيل، أن قوله هو المقبول دون قول من له الحق، لأنه تعالى لم ينهه عن بخس الحق الذي عليه، إلا أن قوله مقبول على ما يقوله من مقدار الحق وصفته، السادس عشر: أنه يحرم على من عليه حق من الحقوق أن يبخس وينقص شيئا من مقداره، أو طيبه وحسنه، أو أجله أو غير ذلك من توابعه ولواحقه، السابع عشر: أن من لا يقدر على إملاء الحق لصغره أو سفهه أو خرسه، أو نحو ذلك، فإنه ينوب وليه منابه في الإملاء والإقرار، الثامن عشر: أنه يلزم الولي من العدل ما يلزم من عليه الحق من العدل، وعدم البخس لقوله {بالعدل} التاسع عشر: أنه يشترط عدالة الولي، لأن الإملاء بالعدل المذكور لا يكون من فاسق، العشرون: ثبوت الولاية في الأموال، الحادي والعشرون: أن الحق يكون على الصغير والسفيه والمجنون والضعيف، لا على وليهم، الثاني والعشرون: أن إقرار الصغير والسفيه والمجنون والمعتوه ونحوهم وتصرفهم غير صحيح، لأن الله جعل الإملاء لوليهم، ولم يجعل لهم منه شيئا لطفا بهم ورحمة، خوفا من تلاف أموالهم، الثالث والعشرون: صحة تصرف الولي في مال من ذكر، الرابع والعشرون: فيه مشروعية كون الإنسان يتعلم الأمور التي يتوثق بها المتداينون كل واحد من صاحبه، لأن المقصود من ذلك التوثق والعدل، وما لا يتم المشروع إلا به فهو مشروع، الخامس والعشرون: أن تعلم الكتابة مشروع، بل هو فرض كفاية، لأن الله أمر بكتابة الديون وغيرها، ولا يحصل ذلك إلا بالتعلم، السادس والعشرون: أنه مأمور بالإشهاد على العقود، وذلك على وجه الندب، لأن المقصود من ذلك الإرشاد إلى ما يحفظ الحقوق، فهو عائد لمصلحة المكلفين، نعم إن كان [ص:119] المتصرف ولي يتيم أو وقف ونحو ذلك مما يجب حفظه تعين أن يكون الإشهاد الذي به يحفظ الحق واجبا، السابع والعشرون: أن نصاب الشهادة في الأموال ونحوها رجلان أو رجل وامرأتان، ودلت السنة أيضا أنه يقبل الشاهد مع يمين المدعي، الثامن والعشرون: أن شهادة الصبيان غير مقبولة لمفهوم لفظ الرجل، التاسع والعشرون: أن شهادة النساء منفردات في الأموال ونحوها لا تقبل، لأن الله لم يقبلهن إلا مع الرجل، وقد يقال إن الله أقام المرأتين مقام رجل للحكمة التي ذكرها وهي موجودة سواء كن مع رجل أو منفردات والله أعلم. الثلاثون: أن شهادة العبد البالغ مقبولة كشهادة الحر لعموم قوله: {فاستشهدوا شهيدين من رجالكم} والعبد البالغ من رجالنا، الحادي والثلاثون: أن شهادة الكفار ذكورا كانوا أو نساء غير مقبولة، لأنهم ليسوا منا، ولأن مبنى الشهادة على العدالة وهو غير عدل، الثاني والثلاثون: فيه فضيلة الرجل على المرأة، وأن الواحد في مقابلة المرأتين لقوة حفظه ونقص حفظها، الثالث والثلاثون: أن من نسي شهادته ثم ذكرها فذكر فشهادته مقبولة لقوله: {فتذكر إحداهما الأخرى} الرابع والثلاثون: يؤخذ من المعنى أن الشاهد إذا خاف نسيان شهادته في الحقوق الواجبة وجب عليه كتابتها، لأن ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب، والخامس والثلاثون: أنه يجب على الشاهد إذا دعي للشهادة وهو غير معذور، لا يجوز له أن يأبى لقوله: {ولا يأب الشهداء إذا ما دعوا} السادس والثلاثون: أن من لم يتصف بصفة الشهداء المقبولة شهادتهم، لم يجب عليه الإجابة لعدم الفائدة بها ولأنه ليس من الشهداء، السابع والثلاثون: النهي عن السآمة والضجر من كتابة الديون كلها من صغير وكبير وصفة الأجل وجميع ما احتوى عليه العقد من الشروط والقيود، الثامن والثلاثون: بيان الحكمة في مشروعية الكتابة والإشهاد في العقود، وأنه {أقسط عند الله وأقوم للشهادة وأدنى ألا ترتابوا} فإنها متضمنة للعدل الذي به قوام العباد والبلاد، والشهادة المقترنة بالكتابة تكون أقوم وأكمل وأبعد من الشك والريب والتنازع والتشاجر، التاسع والثلاثون: يؤخذ من ذلك أن من اشتبه وشك في شهادته لم يجز له الإقدام عليها بل لا بد من اليقين، الأربعون: قوله: {إلا أن تكون تجارة حاضرة تديرونها بينكم فليس عليكم جناح ألا تكتبوها} فيه الرخصة في ترك الكتابة إذا كانت التجارة حاضرا بحاضر، لعدم شدة الحاجة إلى الكتابة، الحادي والأربعون: أنه وإن رخص في ترك الكتابة في التجارة الحاضرة، فإنه يشرع الإشهاد لقوله: {وأشهدوا إذا تبايعتم} الثاني والأربعون: النهي عن مضارة الكاتب بأن يدعى وقت اشتغال وحصول مشقة عليه، الثالث والأربعون: النهي عن مضارة الشهيد أيضا بأن يدعى إلى تحمل الشهادة أو أدائها في مرض أو شغل يشق عليه، أو غير ذلك هذا على جعل قوله: {ولا يضار كاتب ولا شهيد} مبنيا للمجهول، وأما على جعلها مبنيا للفاعل ففيه نهي الشاهد والكاتب أن يضارا صاحب الحق بالامتناع أو طلب أجرة شاقة ونحو ذلك، وهذان هما الرابع والأربعون والخامس والأربعون والسادس والأربعون أن ارتكاب هذه المحرمات من خصال الفسق لقوله: {وإن تفعلوا فإنه فسوق بكم} السابع والأربعون أن الأوصاف كالفسق والإيمان والنفاق والعداوة والولاية ونحو ذلك تتجزأ في الإنسان، فتكون فيه مادة فسق وغيرها، وكذلك مادة إيمان وكفر لقوله: {فإنه فسوق بكم} ولم يقل فأنتم فاسقون أو فُسّاق. الثامن والأربعون: - وحقه أن يتقدم على ما هنا لتقدم موضعه- اشتراط العدالة في الشاهد لقوله: {ممن ترضون من الشهداء} التاسع والأربعون: أن العدالة يشترط فيها العرف في كل مكان وزمان، فكل من كان مرضيا معتبرا عند الناس قبلت شهادته، الخمسون: يؤخذ منها عدم قبول شهادة المجهول حتى يزكى، فهذه الأحكام مما يستنبط من هذه الآية الكريمة على حسب الحال الحاضرة والفهم القاصر، ولله في كلامه حكم وأسرار يخص بها من يشاء من عباده.


توقيع : ADEL
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
ADEL غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-09-19, 06:56 PM   #2
اسير الحب

 
الصورة الرمزية اسير الحب

العضوية رقم : 27
التسجيل : Sep 2012
الإقامة : Sétif
المشاركات : 193
بمعدل : 0.04 يوميا
الإهتمامات : النت
الوظيفة : طالب
نقاط التقييم : 58
اسير الحب will become famous soon enough
اسير الحب غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: أطول آيات القرآن.

بارك الله فيك اخي
وجعلها في ميزان حسناتك


توقيع : اسير الحب
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
اسير الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-09-20, 09:25 PM   #3
ahlam 16

 
الصورة الرمزية ahlam 16

العضوية رقم : 55
التسجيل : Sep 2012
العمر : 31
الإقامة : ببلد المليون ونصف مليون شهيد
المشاركات : 92
بمعدل : 0.02 يوميا
الإهتمامات : كتابة الخواطر والنت ................
الوظيفة : طالبة بالجامعة
نقاط التقييم : 36
ahlam 16 is on a distinguished road
ahlam 16 غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: أطول آيات القرآن.

بارك الله فيك وجزاك خيرا


توقيع : ahlam 16
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
ahlam 16 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-09-22, 07:32 PM   #4
هـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..!

.:: عميدة الأعضاء ::.
Ąś αĐязαм ☂
>>ما عليك أمـــــر

 
الصورة الرمزية هـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..!

العضوية رقم : 83
التسجيل : Sep 2012
الإقامة : بًين اللامكًآن والعْدمية.حَيثٌ اللأوجُودْ~
المشاركات : 1,306
بمعدل : 0.29 يوميا
الإهتمامات : اعشق إيقآف لحظآت مِن الزمن لِ أحتفظ بهاآ ،
الوظيفة : أجد كلماتي هي من ترتب نفسهآ
نقاط التقييم : 2096
هـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond repute
هـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: أطول آيات القرآن.

بآرك الله فيك

وزآد علمك


توقيع : هـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..!


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
, If you want to feel good
listen to Qura'an


hedoo2.sa5eeb
هـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-09-30, 11:32 AM   #5
Lounitta
مشرفة سابقة

 
الصورة الرمزية Lounitta

العضوية رقم : 84
التسجيل : Sep 2012
العمر : 32
الإقامة : Somewhere In The World
المشاركات : 1,343
بمعدل : 0.30 يوميا
الإهتمامات : Philosophizing
الوظيفة : Philosophy Student
نقاط التقييم : 871
Lounitta is a splendid one to beholdLounitta is a splendid one to beholdLounitta is a splendid one to beholdLounitta is a splendid one to beholdLounitta is a splendid one to beholdLounitta is a splendid one to beholdLounitta is a splendid one to behold
Lounitta غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: أطول آيات القرآن.

بارك الله فيك أخي

دمت ب خير . . ~ْ/


توقيع : Lounitta
على اليمين رجل يستخرج شهادة ميلاد لِ ابنه ،
وعلى اليسار إبنُ يستخرج شهادة وفاة ابيه
مشهَد يختصر الحياة ♥!


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


ْ~ . . غائبةٌ بِسبَبِ [ الدِّراسَة ] . . ~ْ
Lounitta غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-13, 10:56 PM   #6
خنشلية ومايعجبلي العجب
فـآم دو ميـنَـآج نـتآع الــُمنـتَدى

 
الصورة الرمزية خنشلية ومايعجبلي العجب

العضوية رقم : 58
التسجيل : Sep 2012
العمر : 32
الإقامة : <3
المشاركات : 1,050
بمعدل : 0.24 يوميا
الإهتمامات : فعلا ضــاع الــكلام
الوظيفة : ................
نقاط التقييم : 1677
خنشلية ومايعجبلي العجب has a brilliant futureخنشلية ومايعجبلي العجب has a brilliant futureخنشلية ومايعجبلي العجب has a brilliant futureخنشلية ومايعجبلي العجب has a brilliant futureخنشلية ومايعجبلي العجب has a brilliant futureخنشلية ومايعجبلي العجب has a brilliant futureخنشلية ومايعجبلي العجب has a brilliant futureخنشلية ومايعجبلي العجب has a brilliant futureخنشلية ومايعجبلي العجب has a brilliant futureخنشلية ومايعجبلي العجب has a brilliant futureخنشلية ومايعجبلي العجب has a brilliant future
خنشلية ومايعجبلي العجب غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: أطول آيات القرآن.

بارك الله فيك جعلها في ميزان حسناتك


توقيع : خنشلية ومايعجبلي العجب

اللهم أـشـــفي أمــي

أشفها شفاء لايغادره سقما
أشفها شفاء لايغادره سقما
اللهم خذ بيدها اللهم احرسها بعينيك التى لا تنام
و اكفها بركنك الذى لا يرام و احفظها بعزك الذى لا يُضام
للهم البسها ثوب الصحة والعافية عاجلا غير اجلا ياأرحم الراحمين..

أرجــــو مــنكم الــدعاء لأمي بالشفاء العــاجل
خنشلية ومايعجبلي العجب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-17, 08:53 AM   #7
ADEL
HD

 
الصورة الرمزية ADEL

العضوية رقم : 42
التسجيل : Sep 2012
العمر : 38
الإقامة : قصر الابطال الزمالة
المشاركات : 558
بمعدل : 0.13 يوميا
الوظيفة : حداد
نقاط التقييم : 906
ADEL is a splendid one to beholdADEL is a splendid one to beholdADEL is a splendid one to beholdADEL is a splendid one to beholdADEL is a splendid one to beholdADEL is a splendid one to beholdADEL is a splendid one to beholdADEL is a splendid one to behold
ADEL غير متواجد حالياً

الأوسمة التي حصل عليها ADEL
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: أطول آيات القرآن.

بارك الله فيكم جميعا


توقيع : ADEL
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
ADEL غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-17, 02:42 PM   #8
غيثاء
المشرفة العامة

 
الصورة الرمزية غيثاء

العضوية رقم : 20
التسجيل : Sep 2012
العمر : 31
الإقامة : سطيف
المشاركات : 2,644
بمعدل : 0.59 يوميا
الإهتمامات : كل شيء
الوظيفة : باحثة عن العلم
نقاط التقييم : 3459
غيثاء has a reputation beyond reputeغيثاء has a reputation beyond reputeغيثاء has a reputation beyond reputeغيثاء has a reputation beyond reputeغيثاء has a reputation beyond reputeغيثاء has a reputation beyond reputeغيثاء has a reputation beyond reputeغيثاء has a reputation beyond reputeغيثاء has a reputation beyond reputeغيثاء has a reputation beyond reputeغيثاء has a reputation beyond repute
غيثاء غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: أطول آيات القرآن.

بارك الله فيك على الافادة......مشكور على الطرح المميز...دمت بود


غيثاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-11-01, 09:44 PM   #9
أميرة الأحلام
مشرفة سابقة
اميرة في المنام

 
الصورة الرمزية أميرة الأحلام

العضوية رقم : 112
التسجيل : Sep 2012
العمر : 26
الإقامة : في مكان من قلب من يحبني
المشاركات : 1,275
بمعدل : 0.29 يوميا
الإهتمامات : انشوف روحي في المراية و نبدع في شعري
الوظيفة : نخدم كلش كل اصبع بصنعة
نقاط التقييم : 1113
أميرة الأحلام has much to be proud ofأميرة الأحلام has much to be proud ofأميرة الأحلام has much to be proud ofأميرة الأحلام has much to be proud ofأميرة الأحلام has much to be proud ofأميرة الأحلام has much to be proud ofأميرة الأحلام has much to be proud ofأميرة الأحلام has much to be proud ofأميرة الأحلام has much to be proud of
أميرة الأحلام غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: أطول آيات القرآن.

^_^جججججججججججججججججججججججميل


توقيع : أميرة الأحلام
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹان الحياة بحلاها و مرها فعشها كما تهوى و لا تنسى ان الله يرىط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
أميرة الأحلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-11-02, 11:28 AM   #10
ithriithri80

 
الصورة الرمزية ithriithri80

العضوية رقم : 129
التسجيل : Sep 2012
العمر : 32
الإقامة : برج بوعريرج
المشاركات : 2,012
بمعدل : 0.45 يوميا
الوظيفة : طالبة جامعية
نقاط التقييم : 3076
ithriithri80 has a reputation beyond reputeithriithri80 has a reputation beyond reputeithriithri80 has a reputation beyond reputeithriithri80 has a reputation beyond reputeithriithri80 has a reputation beyond reputeithriithri80 has a reputation beyond reputeithriithri80 has a reputation beyond reputeithriithri80 has a reputation beyond reputeithriithri80 has a reputation beyond reputeithriithri80 has a reputation beyond reputeithriithri80 has a reputation beyond repute
ithriithri80 غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: أطول آيات القرآن.

شكراااااااااااااا على الطرح المميز
جزاك الله خيراااااا


توقيع : ithriithri80


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ



ithriithri80 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: أطول آيات القرآن.
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آداب الطعام الوميض قسم نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم 1 2015-02-25 01:02 PM
لتحميل آيات متشابهات الألفاظ في القرآن الكريم وكيف التمييز بينها سيف الدين قسم الكتب الالكترونية الاسلامية 1 2014-12-04 11:55 PM
حكم ذاتي في الفلبين ينهي أطول النزاعات الآسيوية الدامية سيف الدين قسم الأحداث السياسية وأخبار العالم 0 2014-03-27 03:08 PM
آداب الدعاء ADEL القسم الاسلامي العام 0 2013-02-24 08:38 PM
هدي القرآن وبركته على أهله ( القرآن خير من النوم ) ADEL قسم القرآن الكريم 0 2013-01-05 05:40 PM


الساعة الآن 11:23 AM


Designed & Developed by : kakashi_senpai
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML