facebook twitter rss
v





العودة  

جديد مواضيع منتديات بيت العرب الجزائري


قسم البحوث


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-10-09, 07:43 PM   #1
sam27mosta

 
الصورة الرمزية sam27mosta

العضوية رقم : 185
التسجيل : Oct 2012
الإقامة : algérie
المشاركات : 49
بمعدل : 0.01 يوميا
الإهتمامات : كرة السلة و السباحة و المودة
الوظيفة : étudient
نقاط التقييم : 34
sam27mosta is on a distinguished road
sam27mosta غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
التسامح

يعتبر التسامح والتساهل الفكري من المصطلحات التي تُستخدم في السياقات الاجتماعية والثقافية والدينية لوصف مواقف واتجاهات تتسم بالتسامح (أو الاحترام المتواضع) أو غير المبالغ فيه لممارسات وأفعال أو أفراد نبذتهم الغالبية العظمى من المجتمع. ومن الناحية العملية، يعبر لفظ "التسامح" عن دعم تلك الممارسات والأفعال التي تحظر التمييزالعرقي والديني. وعلى عكس التسامح، يمكن استخدام مصطلح "التعصب" للتعبير عن الممارسات والأفعال القائمة على التمييز العرقي والديني الذي يتم حظره. وعلى الرغم من ابتكار مصطلحي "التسامح" و"التساهل الفكري" للتعبير في المقام الأول عن التسامح الديني مع طوائف الأقليات الدينية عقب الإصلاح البروتستانتي، فقد شاع استخدامهما بشكل متزايد للإشارة إلى قطاع أكبر من الممارسات والجماعات التي تم التسامح معها أو الأحزاب السياسية أو الأفكار التي تم اعتناقها على نطاق واسع.
ويعتبر مفهوم التسامح واحدًا من المفاهيم المثيرة للجدل. ولعل من أسباب ذلك أنه لا يعمل على الارتقاء بمستوى المبادئ أو الأخلاقيات الفعلية على غرار ما يحدث في المفاهيم الأخرى (المتمثلة في الاحترام والحب والمعاملة بالمثل). ويرى النقاد الليبراليون أنه من غير اللائق أن يتم اعتبار السلوكيات أو العادات التي نظهر التسامح معها شذوذ أو انحراف عن المعايير السائدة أو يكون لدى السلطات الحق في أن تفرض عقوبة على ذلك. والأفضل من وجهة نظر هؤلاء النقاد هو التأكيد على بعض المفاهيم الأخرى مثل التحضر أو المدنية والتعددية أو الاحترام.بينما يعتبر النقاد الآخرون أن التسامح في مفهومه المحدود يعد أكثر نفعًا؛ حيث إنه لا يحتاج إلى أي تعبير زائف يجيز التعصب ضد جماعات أو ممارسات وأفعال رفضها المجتمع في الأساس.
ومن الناحية العملية، كانت الحكومات تحدد أي الجماعات والممارسات سيكون موضع اضطهاد وأيًا منها ستتسامح معه. وقديمًا كانت مراسيم أشوكا التي أصدرها الإمبراطور أشوكا العظيم حاكم امبراطورية ماوريا، تدعو إلى التسامح العرقي والديني. وفي عهد الإمبراطورية الرومانية التي توسعت رقعتها فيما بعد، أُثيرت تساؤلات حول الأسلوب الذي ستنتهجه مع بعض الممارسات أو المعتقدات المعارضة لها، هل ستتسامح معها أم تضطهدها بشدة، وإلى أي مدى؟ وبالمثل، فإنه في العصور الوسطى، كان حكام أوروبا المسيحية أو حكام الشرق الأوسط المسلم يقومون في بعض الأحيان بتوسيع حدود التسامح لكي تشمل طوائف الأقليات الدينية وفي أحيان أخرى لا يقومون بتوسيعها إذا كانت هي نفسها متعصبة.من ناحية أخرى، عاني اليهود على وجه التحديد من وطأة الاضطهادات المعادية للسامية والتي سادت أوروبا خلال القرون الوسطى.[1] لكن بولندا شكلت استثناءً ملحوظًا من دول أوروبا الوسطى؛ حيث كانت الملاذ بالنسبة ليهود أوروبا نظرًا لروح التسامح النسبي التي سادت أرجائها - ومع حلول منتصف القرن السادس عشر - كان 80% من اليهود يعيشون فيها.[2]
وكان باول لودكويك من أوائل المناصرين لسياسة التسامح، وهو الذي دافع عن حقوق الأمم الوثنية أمام مجلس كونستانس "أحد المجالس المسكونية التابعة للكنيسة الرومانية الكاثوليكية".[3] وبالرغم مما سبق، لم تبدأ أية محاولة لوضع كيان لنظرية حول التسامح إلا في القرنين السادس عشر والسابع عشر، وذلك في استجابة لحركة الإصلاح البروتستانتي وحروب الأديان والاضطهادات التي أعقبت الانتقادات التي وُجهت إلىالكنيسة الكاثوليكية والتي أثارها مارتن لوثر وأورليتش زوينجلي (Huldrych Zwingli) وغيرهم. وكرد فعل لنظرية الاضطهاد التي كانت تهدف إلى تبرير أسباب اندلاع حروب الأديان وإعدام الأفراد المدانين بتهم الهرطقة أو الزندقة والسحر، تشكك عدد من الكتاب أمثال سيباستيان كاستيلو وميشيل دي مونتين في مسألة البُعد الأخلاقي للاضطهاد الديني، وعرضوا مناقشات حول فكرة التسامح.أما بالنسبة لبولندا، التي قدمت نموذجًا فريدًا للتسامح وتعدد الأديان وعدم التمييز العرقي، فقد أكدت رسميًا على مكانتها "كمأوى للهراطقة" (المنشقون عن عقيدة ما) وذلك في حلف وارسو الذي أصدر أول قانون للتسامح الديني في أوروبا عام 1573.[4][5]
وقد صدرت مجموعة تفصيلية ومؤثرة من الكتابات التي دارت حول التسامح في بريطانيا خلال القرن السابع عشر وفي أثناء وعقب الحروب الأهلية الإنجليزية المدمرة. وقد أثار جون ميلتون ومجموعة من أعضاء البرلمان الراديكاليين أمثال جيرارد وينستانلي جدالاً حول ضرورة حماية الديانتين المسيحية واليهودية، وحدث ذلك في أثناء تلك الفترة التي سمح فيها أوليفر كرومويل بعودة اليهود إلى إنجلترا. علاوة على ذلك، اقترح جون لوك في كتابيه "رسالة في التسامح" و"رسالتين في الحكم"، نظرية أكثر تفصيلاً وتنظيمًا لفكرة التسامح؛ اشتملت على مبدأ الفصل بين الكنيسة والدولة والذي شكل حجر الأساس لمبادئ الديمقراطية الدستورية المستقبلية.وكان قانون التسامح البريطاني لعام 1689 الحصاد السياسي للجهود المبذولة من قبل واضعي النظريات حول فكرة التسامح في القرن السابع عشر كما كان هذا القانون أيضًا ضرورة سياسية أفسحت المجال لتطور تاريخ التسامح الذي ساهم بدوره في تحقيق مزيد من الاستقرار السياسي في الجزر البريطانية، هذا على الرغم من النطاق المحدود الذي كفله هذا القانون للتسامح. هذا وقد شارك فلاسفة وكتاب عصر التنوير، وعلى رأسهم فولتير وليسينج، في تعزيز وتطوير فكرة التسامح الديني على نطاق أوسع لكن، جهودهم في هذا الصدد لم تكن كافية لوقف الأعمال الوحشية التي انتشرت في عهد الإرهاب.علاوة على ذلك، حققت محاولات توماس جيفرسون وغيره من المفكرين لإدراج نظريات لوك الخاصة بالتسامح في دستور الولايات المتحدة الأمريكية نجاحًا مثيرًا للجدل.
المهم ان التسامح صفة غير معروفة دوليا يمكن التحدث بأكثر من لغة عن طريق الربط بالعفو والمحبة كذلك قيل أن الأحمق لن يصبح ذكيا حتى ولو حاول ألف مرة
[عدل]التسامح وعقيدة التوحيد

هناك نظرية واحدة حول أصول التعصب الديني قدمها سيجموند فرويد في كتابه "موسى والتوحيد"، وهي تربط بين فكرة التعصب وعقيدة التوحيد. وفي الآونة الأخيرة، أثار كل من بيرنارد لويس ومارك كوهين جدالاً يزعم أن الفهم الحديث للتسامح ـ والذي يشمل مفاهيم الهوية القومية والتساوي في حقوق المواطنة بالنسبة للأفراد الذين ينتمون إلى ديانات مختلفة ـ لم يكن ذا قيمة من وجهة نظر المسلمين أو المسيحيين في الفترة التي سبقت العصر الحديث وذلك نظرًا للمعاني التي تنطوي عليها عقيدة التوحيد. ويوضح المؤرخ جيفري رودولف إلتون أنه في الفترات التي سبقت العصر الحديث، كان الموحدون يرون أن مبدأ التسامح مع المعتقدات الأخرى علامة من علامات الجحود وضعف الإيمان بالله.هذا وتمثل التعريف التقليدي الذي وضعه ببيرنارد لويس لمصطلح التسامح في الفترة التي سبقت العصر الحديث في الآتي:
I am in charge. I will allow you some though not all of the rights and privileges that I enjoy, provided that you behave yourself according to rules that I will lay down and enforce."[6]
يوضح مارك كوهين أن جميع الديانات ـ القائمة على عقيدة التوحيد والتي كانت لها نفوذ في الحكم على مر التاريخ ـ كانت ترى أنه سيكون من المناسب، إذا لم يكن إلزاميًا، اضطهاد العقائد المنشقة عنها.[7][7] ومن هنا، ينتهي كوهين إلى أن الإسلام والمسيحيةعندما كانت لهم النفوذ في الحكم خلال القرون الوسطى كان ينبغي لهما اضطهاد الجماعات المنشقة التي تعيش على أراضيهم. هذا علاوة على أن الديانة اليهودية، التي استمر نفوذها في الحكم لفترة وجيزة أثناء فترة حكم الحزمونيين (وذلك في القرن الثاني قبل الميلاد)، كان يُفترض بها أيضًا اضطهاد الأيدوميين الوثنيين.[7] ويستطرد كوهين قائلاً: "ومع ذلك، أشارت الأدلة التاريخية في النهاية إلى أن اليهود في المجتمعات الإسلامية، لاسيما خلال عصر الإصلاح والعصر الكلاسيكي (وحتى القرن الثالث عشر) عانوا من الاضطهاد على نحو أقل بكثير من اليهود في المسيحية.
[عدل]التسامح مع المتعصبين

أكد الفيلسوف كارل بوبر في كتابه الذي جاء تحت عنوان "المجتمع المفتوح وأعدائه" أننا نمتلك الأسباب التي تدفعنا إلى رفض التسامح مع المتعصبين موضحًا أن هناك حدودًا للتسامح.
والسؤال الذي يطرح نفسه على وجه التحديد، هل ينبغي للمجتمع القائم على التسامح أن يجيز فكرة التعصب؟ وماذا لو كان التسامح عن الفعل "أ" سيدمر المجتمع؟ في هذه الحالة، ربما يؤدي التسامح عن الفعل "أ" إلى إفراز نظام فكر جديد يؤدي بدوره إلى التعصب ضد أفكار أية مؤسسة حيوية ولتكن "ب" مثلاً. حقًا، من الصعب تحقيق التوازن في هذا الصدد؛ فالمجتمعات لا تتفق مطلقًا على التفاصيل، كما أن الجماعات المختلفة في المجتمع الواحد غالبًا ما تفشل في الاتفاق على رأي واحد. علاوة على ذلك، تنظر بعض الدول إلى القمع الحالي للنازية في ألمانيا باعتباره شكلاً من أشكال التعصب، بينما تعد النازية في ألمانيا نفسها خير مثال على التعصب الشديد.
ويخصص الفيلسوف جون راولز جزءًا من كتابه المؤثر والمثير للجدل والذي جاء تحت عنوان "نظرية العدالة" للبحث في مشكلة ما إذا كان ينبغي للمجتمع القائم على العدل أن يتسامح مع المتعصب أم لا. كما يعرض أيضًا لإحدى المشكلات ذات الصلة وهي أحقية الفرد المتعصب، في أي مجتمع، في التقدم بشكوى إذا لم تتم مسامحته من عدمها.
ويخلص راولز إلى أن المجتمع القائم على العدل يجب أن يكون متسامحًا وبناءً عليه يجب التسامح مع المتعصب وإلا سيتحول المجتمع في هذه الحالة إلى مجتمع متعصب وغير عادل. ويخفف راولز من وطأة هذا الأمر بتأكيده على أن المجتمع ومؤسساته الاجتماعية لديهم الحق في انتهاج مبدأ تأمين الحماية لأنفسهم ـ الأمر الذي يعتبر بديلاً عن مبدأ التسامح.ومن ثم، يجب التسامح مع المتعصبين ولكن بقدر معين من التحفظ الذي لا يشكل أية خطورة على المجتمع القائم على التسامح ومؤسساته الاجتماعية.
وبالمثل، يضيف راولز قائلاً، في حين أن الجماعات المتعصبة قد تفقد حقها في التقدم بشكوى في حال لم تتم مسامحتها، فإن أفراد المجتمع يحق لهم، بل وربما يكون من واجبهم، التقدم بشكوى نيابة عنهم طالما أن المجتمع في حد ذاته في مأمن من هذه الزمرة المتعصبة. والاتحاد الأمريكي للحريات المدنية خير مثال على المؤسسات الاجتماعية التي تحمي حقوق المتعصبين؛ حيث إنه كثيرًا ما يكفل حرية الكلام للمنظمات المتعصبة مثل منظمة الـ"كوكلاكس كلان" Ku Klux Klan (وهي واحدة من المنظمات العنصرية التي كانت تقود حملة لإبادة الجنس الأسود في أمريكا الشمالية).


sam27mosta غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-09, 07:45 PM   #2
ě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ

 
الصورة الرمزية ě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ

العضوية رقم : 32
التسجيل : Sep 2012
العمر : 31
الإقامة : MiLà
المشاركات : 1,008
بمعدل : 0.23 يوميا
الإهتمامات : .mùSic .myseLeF.FoÖtbàlL. playstatiOn
الوظيفة : Student
نقاط التقييم : 408
ě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ is just really niceě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ is just really niceě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ is just really niceě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ is just really niceě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ is just really nice
ě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: التسامح

شكراا
لك
على موضوعك رااائع
0_0


توقيع : ě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ

Can't nO one becOme Like Me



مدريدية ومشيتي ملكية
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
ě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-09, 07:47 PM   #3
_sara_23_

 
الصورة الرمزية _sara_23_

العضوية رقم : 176
التسجيل : Oct 2012
العمر : 29
الإقامة : annaba23
المشاركات : 419
بمعدل : 0.09 يوميا
الإهتمامات : كرة السلة _المطالعة_السباحة ....
الوظيفة : طالبة
نقاط التقييم : 190
_sara_23_ has a spectacular aura about_sara_23_ has a spectacular aura about
_sara_23_ غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: التسامح

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


توقيع : _sara_23_
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
يا صاحب الفرج , يا عـالٍ بلا درج , يا من شـقّ البحر لموسى حتى خـرج , أخرج أهل سوريا من الضيق إلى الفرج

اللهم انصــر اخــواننــا في الشــام وبورمــا وفلسطيـــن والعراق
_sara_23_ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-09, 07:57 PM   #4
saw_v7

 
الصورة الرمزية saw_v7

العضوية رقم : 7
التسجيل : Sep 2012
الإقامة : ^^
المشاركات : 805
بمعدل : 0.18 يوميا
الإهتمامات : ^^
الوظيفة : ^^
نقاط التقييم : 1117
saw_v7 has much to be proud ofsaw_v7 has much to be proud ofsaw_v7 has much to be proud ofsaw_v7 has much to be proud ofsaw_v7 has much to be proud ofsaw_v7 has much to be proud ofsaw_v7 has much to be proud ofsaw_v7 has much to be proud ofsaw_v7 has much to be proud of
saw_v7 غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: التسامح

ما قرات منو الا العنوان والله

بالله عليك خفي علينا شوية

اطرحو مواضيع مفيدة ومختصرة

بالنسبة يلي قال موضوع رائع

متاكد انو ما قراه هع هع

الله يعين


توقيع : saw_v7
There is nothing as powerful as a changed MIND, You can change your hair, your clothing, your address, your spouse…your residence, But if you don’t change your MIND, The same experience will perpetuate itself over and over again, Because everything outwardly changed, but nothing inwardly changed
saw_v7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-09, 07:59 PM   #5
sam27mosta

 
الصورة الرمزية sam27mosta

العضوية رقم : 185
التسجيل : Oct 2012
الإقامة : algérie
المشاركات : 49
بمعدل : 0.01 يوميا
الإهتمامات : كرة السلة و السباحة و المودة
الوظيفة : étudient
نقاط التقييم : 34
sam27mosta is on a distinguished road
sam27mosta غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: التسامح

هدا الموضوع يخص اللي يحب بحت عليه و البحث ملازمش يجي قصير و لكن رح نجيب نص اخر مختصر ان شاء الله


sam27mosta غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-09, 08:02 PM   #6
sam27mosta

 
الصورة الرمزية sam27mosta

العضوية رقم : 185
التسجيل : Oct 2012
الإقامة : algérie
المشاركات : 49
بمعدل : 0.01 يوميا
الإهتمامات : كرة السلة و السباحة و المودة
الوظيفة : étudient
نقاط التقييم : 34
sam27mosta is on a distinguished road
sam27mosta غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: التسامح

العفو شكرا على التشجيع يا _sara_23_و ě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ


sam27mosta غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-09, 08:04 PM   #7
_sara_23_

 
الصورة الرمزية _sara_23_

العضوية رقم : 176
التسجيل : Oct 2012
العمر : 29
الإقامة : annaba23
المشاركات : 419
بمعدل : 0.09 يوميا
الإهتمامات : كرة السلة _المطالعة_السباحة ....
الوظيفة : طالبة
نقاط التقييم : 190
_sara_23_ has a spectacular aura about_sara_23_ has a spectacular aura about
_sara_23_ غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: التسامح

شكرا حبيبتي على المجهود انا شخصيا استفدت منو كتيير
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


توقيع : _sara_23_
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
يا صاحب الفرج , يا عـالٍ بلا درج , يا من شـقّ البحر لموسى حتى خـرج , أخرج أهل سوريا من الضيق إلى الفرج

اللهم انصــر اخــواننــا في الشــام وبورمــا وفلسطيـــن والعراق
_sara_23_ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-09, 08:04 PM   #8
ě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ

 
الصورة الرمزية ě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ

العضوية رقم : 32
التسجيل : Sep 2012
العمر : 31
الإقامة : MiLà
المشاركات : 1,008
بمعدل : 0.23 يوميا
الإهتمامات : .mùSic .myseLeF.FoÖtbàlL. playstatiOn
الوظيفة : Student
نقاط التقييم : 408
ě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ is just really niceě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ is just really niceě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ is just really niceě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ is just really niceě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ is just really nice
ě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: التسامح

اقتباس:
ما قرات منو الا العنوان والله

بالله عليك خفي علينا شوية

اطرحو مواضيع مفيدة ومختصرة

بالنسبة يلي قال موضوع رائع

متاكد انو ما قراه هع هع

الله يعين
لم يكن توقعك في محلو
تحب دلييل
0_0


توقيع : ě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ

Can't nO one becOme Like Me



مدريدية ومشيتي ملكية
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
ě๓Oxằ ḿaḒřidṧTắ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-09, 08:04 PM   #9
saw_v7

 
الصورة الرمزية saw_v7

العضوية رقم : 7
التسجيل : Sep 2012
الإقامة : ^^
المشاركات : 805
بمعدل : 0.18 يوميا
الإهتمامات : ^^
الوظيفة : ^^
نقاط التقييم : 1117
saw_v7 has much to be proud ofsaw_v7 has much to be proud ofsaw_v7 has much to be proud ofsaw_v7 has much to be proud ofsaw_v7 has much to be proud ofsaw_v7 has much to be proud ofsaw_v7 has much to be proud ofsaw_v7 has much to be proud ofsaw_v7 has much to be proud of
saw_v7 غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: التسامح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sam27mosta مشاهدة المشاركة
هدا الموضوع يخص اللي يحب بحت عليه و البحث ملازمش يجي قصير و لكن رح نجيب نص اخر مختصر ان شاء الله
اهلاا بيك أخي الغالي معنا

للعلم فقط انا ميش راني نحبط فيك

وانما كلنا نعرف انا المواضيع الطويلة تسبب الملل لقارئها

لهذا اعتبرها نصيحة فقط ولا شيئ آخر

خلي مواضيع قصيرة قدر المستطاع ومفيدة من ناحية المحتوى

لو يكون موضوعك طويل ما راح يقدرا يقراه ولا واحد ~~

يلي يقلك راني قريتو اكل راه يكذب عليك

------------------------------------------


توقيع : saw_v7
There is nothing as powerful as a changed MIND, You can change your hair, your clothing, your address, your spouse…your residence, But if you don’t change your MIND, The same experience will perpetuate itself over and over again, Because everything outwardly changed, but nothing inwardly changed
saw_v7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2012-10-09, 08:05 PM   #10
هـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..!

.:: عميدة الأعضاء ::.
Ąś αĐязαм ☂
>>ما عليك أمـــــر

 
الصورة الرمزية هـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..!

العضوية رقم : 83
التسجيل : Sep 2012
الإقامة : بًين اللامكًآن والعْدمية.حَيثٌ اللأوجُودْ~
المشاركات : 1,306
بمعدل : 0.29 يوميا
الإهتمامات : اعشق إيقآف لحظآت مِن الزمن لِ أحتفظ بهاآ ،
الوظيفة : أجد كلماتي هي من ترتب نفسهآ
نقاط التقييم : 2096
هـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond reputeهـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! has a reputation beyond repute
هـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي رد: التسامح

القسم غير مناسب للموضوع

كنت تحطو في قسم البحوث

ارجو نقل الموضوع

بارك الله فيك على مجهودك

الرجاء احترام آراء بعضكم البعض


توقيع : هـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..!


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
, If you want to feel good
listen to Qura'an


hedoo2.sa5eeb
هـُدُوءْ صـَآخـٍبْ..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: التسامح
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعلمو التسامح من قصة النمل ملائكية ركن القصص القصيرة والطويلة 6 2014-11-04 06:27 PM
قصة قصيرة عن التسامح number47 ركن القصص القصيرة والطويلة 0 2014-02-22 06:34 PM
العفو و التسامح damon القسم الاسلامي العام 2 2013-08-30 01:09 PM
مقالة جدلية :العنف و التسامح سيف الدين ركن شعبة الآداب والفلسفة واللغات الأجنبية 0 2013-03-01 11:34 AM
التسامح بين الزوجين اسلام339 قسم الحياة الزوجية 2 2012-10-27 10:32 AM


الساعة الآن 05:03 PM


Designed & Developed by : kakashi_senpai
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML