facebook twitter rss
v





العودة  

جديد مواضيع منتديات بيت العرب الجزائري


ركن أخلاق المسلم


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2019-06-28, 11:21 AM   #1
فهيمه فهمة


العضوية رقم : 11874
التسجيل : Jun 2019
العمر : 37
الإقامة : السعودية
المشاركات : 109
بمعدل : 0.06 يوميا
الوظيفة : متخرج
نقاط التقييم : 10
فهيمه فهمة is on a distinguished road
فهيمه فهمة غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي أفضل دعاء مستجاب لقضاء

أفضل دعاء مستجاب لقضاء الحاجة من موقع محتوى، إن الدعاء هو أساس العبادة، وإليه يلجأ المسلم في أوقات الشدة والرخاء، فالمسلم يلجأ إلى ربه الكريم في الشدائد ليسانده على قضاء حاجاته ويساعده على سلك طريق الخير والصلاح ويزيل عنه الهموم والأوجاع والكروب التي قد يمر بها في حياته، والبعض يتوسل لله عز وجل ليحقق لهم بعض الأماني والأحلام المتأخرة عليهم كأن يدعونه بسعة الرزق أو الزواج او الإنجاب أو العمل وما شابه ذلك، ويكون هذا اللجوء والتوسل بالإكثار من التضرع والدعاء والصلاة والاستغفار والذكر وما غير ذلك من عبادات ومن اهمهم دعاء صلاة الحاجة.



دعاء قضاء حاجات الناس
لمساعدة الناس على قضاء حاجاتهم اجر وثواب عظيم، وباب قضاء الحاجات واسع يتضمن المساعدة المالية أو المعنوية أو النفسية أو المساعدة في العلم وما شابه ذلك، وقد أوصانا رب العالمين ورسوله الكريم بهذا الأمر وهناك الكثير من الأحاديث النبوية التي ذكرت فضل قضاء حاجات الناس والتي منها :

(من نفَّسَ عن مسلمٍ كُربةً مِن كُربِ الدُّنيا نفَّسَ اللَّهُ عنهُ كربةً مِن كُرَبِ يومِ القيامةِ، ومن يسَّرَ على مُعسرٍ في الدُّنيا يسَّرَ اللَّهُ عليهِ في الدُّنيا والآخرةِ، ومن سَترَ على مُسلمٍ في الدُّنيا سترَ اللَّهُ علَيهِ في الدُّنيا والآخرةِ، واللَّهُ في عونِ العَبدِ، ما كانَ العَبدُ في عونِ أخيهِ)



سبل تيسير الزواج
سبل تيسير الزواج
إن الزواج يحقق مقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النسل والعرض، فالمسلم حين يتزوج فإن المولى سبحانه وتعالى يرزقه الذرية الصالحة والتي يستمر بها الجنس البشرى في الحياة، كما أن للزواج العديد من الفوائد والتي يأتي في مقدمتها إحصان النفس البشرية من الوقوع في طريق الخطأ وارتكاب المعاصي والذنوب والكبائر التي تغضب رب العالمين كما انه يحفظ الأعراض، لذلك أوصى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الشباب بالزواج وحثهم عليه بمجرد الاستطاعة عليه.

شاهد أيضا:
ادعية مستحبة في شهر شوال
فالزواج سنة إنسانية نبوية إذا تمت وفقا لأحكام وتعاليم الشرعية الإسلامية، فهنا يتحقق للمجتمع السعادة ويتوفر للأفراد معاني السكنية والمودة والرحمة في ظل علاقة طيبة تجمع بين الذكر والأنثي، وقد حث الدين الإسلامي الحنيف أولياء الأمور على تيسير سبل الزواج وعدم مطالبة طالب الزواج بالكثير من الأمور والأشياء التي تعيق عملية الزواج وخاصة إذا تحققت فيه صفات الالتزام والدين فهذا الأمر الأهم الذي يجب البحث عنه لا أمور آخري غير مجدية.



وسبل تيسير الزواج كثيرة والتي منها عدم مغالاة أولياء الأمور كثيرا في مهور البنات، وقد حث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم أولياء الأمور على تزويج بناتهن أصحاب الدين والخلق، محذرا في الوقت ذاته من أن عدم سلوك غير هذا الطريق وهو طريق التيسير وحسن الاختيار، فالنظر إلى الماديات من شأنه يعمل على إحداث نوع من الفتنة والفساد الكبير في الأرض.

ومن أساليب تيسير الزواج التي باتت منتشرة بكثرة في الوقت الحالي ما يطلق عليه بالزواج الجماعي والذي يجتمع فيه مجموعة من الأزواج ويختصرون على انفسهم تكلفة إقامة حفل خاص حيث يتشاركون جميعا في مكان واحد، وهناك من الجهات الحكومية أو الجمعيات الخيرية التي تمنح الشباب المقبل على الزواج قروضا مالية كوسيلة تعينهم على تحمل أعباء وتكاليف الزواج، فهدف الشريعة هي بناء مجتمع تسود أفراده معاني التكافل والمودة والرحمة.

أفضل دعاء مستجاب لقضاء الحاجة
أفضل دعاء مستجاب لقضاء الحاجة
لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ “دعاء ذي النون”

اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

أفضل أدعية تيسير الزواج
جنس مترجم عربى *** اونلاين مجانى *** محارم مصرى *** اب ينيك بنته ينيك مرات ابوه زوج امها ينيكها
*** امهات نار افلام *** مصرى نسوان ممحونه متناكه ارقام بنات للنيك *** الراقصة دينا *** اكس موفيز


فهيمه فهمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: أفضل دعاء مستجاب لقضاء
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تكون مستجاب الدعاء hakimdima قسم الصوتيات والمرئيات الاسلامية 0 2016-08-24 03:29 PM
جاء لقضاء العطلة فوجد نفسه بالسجن hakimdima قسم آخر الأخبار الجزائرية 0 2016-07-23 04:23 AM
شاهد أفضل صورهم.. من هم الفائزون بلقب "أفضل مصور سفر لعام 2015؟" سيف الدين قسم عالم الصور والكاريكاتير 4 2016-01-04 05:37 PM
خطـط عملية لقضاء اجـازة صيفيـة ممتعة SELSABILE القسم العام 10 2013-06-08 01:58 PM
أفضل دعاء يوم عرفة مسك الختام القسم الاسلامي العام 1 2012-11-01 09:52 PM


الساعة الآن 04:02 PM


Designed & Developed by : kakashi_senpai
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML