لا يزال أول استخدام لعبارة "تحسين محرك البحث" محل نقاش ، على الرغم من أن معظم المطالبات الشائعة تعود إلى منتصف وأواخر التسعينيات. ومع ذلك ، كان العمل على جذب انتباه محركات البحث معروفًا بالفعل بحلول ذلك الوقت. في المشهد غير المنظم في السنوات الأولى لتحسين محركات البحث ، كان مطورو الويب يتداولون بالفعل ويبيعون الروابط - غالبًا بشكل جماعي - لخداع محركات البحث لزيادة SERPs لمواقعهم.
نظرًا لهيمنة Google المبكرة على سوق محركات البحث - تم إجراء أكثر من 90 بالمائة من عمليات البحث على الويب من خلال Google منذ عام 2010 - فقد مثلت التغييرات التي طرأت على كيفية إنتاج خوارزمية الشركة للنتائج منذ فترة طويلة التغييرات البحرية في صناعة تحسين محركات البحث. في الواقع ، يعد تاريخ تحسين محركات البحث (SEO) منذ مطلع القرن الحادي والعشرين قصة استجابات ممارسيها للتغييرات في خوارزمية محرك بحث Google.
شاهد ايضا
تسويق الكتروني
برمجة تطبيق لبيع الذبايح