facebook twitter rss
v





العودة  

جديد مواضيع منتديات بيت العرب الجزائري


قسم الأحداث السياسية وأخبار العالم


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-08-15, 09:39 AM   #1
hakimdima
مشرف الأقسام التعليمية


العضوية رقم : 10954
التسجيل : Jul 2016
العمر : 39
الإقامة : الجزائر
المشاركات : 6,072
بمعدل : 2.09 يوميا
الوظيفة : متعاقد
نقاط التقييم : 10
hakimdima is on a distinguished road
hakimdima غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي توجيه التهم للمالكي بـ "حرق" رضّع مستشفى بغداد

كشفت وثيقة مسربة معطيات خطيرة بشأن مأساة احتراق رضع حتى الموت في مستشفى حكومي في العاصمة العراقية بغداد، وأكدت استهتار التيارات والأحزاب الممسكة بمفاصل الدولة بأرواح العراقيين واستغلال مآسيهم لمصالحهم السلطوية.

وبعد أيام على وفاة 13 رضيعا في حريق بمستشفى اليرموك، انتقلت القضية إلى دائرة التجاذبات بين التيارات المتنازعة على "كعكة السلطة"، وذلك بعد تسريب وثيقة عن التحقيق، تشير إلى أن "الحريق كان بفعل فاعل وليس تماس كهربائي".

وتسريب الوثيقة جاء قبل وقت وجيز على ظهور مدير صحة بغداد الكرخ، في لقاء تلفزيوني، توقع فيه "أن يكون الحادث بفعل فاعل"، في محاولة على ما يبدو للتنصل من المسؤولية، ولاسيما أنه يعد المسؤول المباشر عن المستشفى.

كما اعتبرت مصادر أن تصريحات مدير الصحة، المحسوب على التيار الصدري، تعد اتهاما غير مباشر لحزب الدعوة، التي تنتمي إليه، وزيرة الصحة، وهي من كانت قد اكتفت بالإعلان عن استعدادها للاستقالة في حال ثبت "تقصير" لوزارتها حول الحريق.

فالحريق المتعمد يهدف، وفق قراءة المصادر لتصريحات مدير الصحة، لإفشال عمل الأخير "المتقاطع" مع الوزيرة عديلة حمود "التابعة" لحزب الدعوة الذي يتزعمه رئيس الحكومة السابق نوري المالكي، أحد أبرز رجالات إيران في العراق.

وبين الوثيقة المسربة والاتهامات التي تتحدث عن حريق متعمد والتجاذبات السياسية، تستمر معاناة العراقيين مع صراع الأحزاب لاقتسام مقدرات العراق، الذي بات يحتل المرتبة 161 من أصل 168 على مؤشر الفساد لمنظمة الشفافية الدولية.

ومستشفى اليرموك، الذي يعد أحد اكبر مستشفيات بغداد ويلبي حاجات الغالبية العظمى من أهالي مناطق غرب وجنوب غرب العاصمة، يعاني كغالبية مستشفيات بغداد الحكومية والقطاعات الخدماتية الأخرى من ضعف الخدمات وسوء الإدارة.

فالعراق، الغني بالنفط، يعاني نقصا في إمدادات الكهرباء والماء، وترهلا في المدارس والمستشفيات الحكومية وكافة القطاعات الحكومية، الأمر الذي فجر قبل عامين تقريبا موجة غضب عارمة نزل على أثرها الآلاف إلى الشوارع.

وفي محاولة لاحتواء المظاهرات الشعبية، أعلن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، حزمة إجراءات لمكافحة الفساد، لم تجد طريقها إلى التنفيذ بسبب معارضة التيارات السياسية المستفيدة من استمرار هذه الآفة لزيادة كسبها غير المشروع.
منقول


hakimdima غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
"حرق", للمالكي, مستشفى, التهم, بغداد, توجيه, رضّع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: توجيه التهم للمالكي بـ "حرق" رضّع مستشفى بغداد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رؤساء مدراء عامين جدد لخمس شركات من أفرع المجمع وهي "كاناغاز" و "سات-انفو" و"ترانسمكس hakimdima قسم آخر الأخبار الجزائرية 0 2016-07-25 05:50 PM
صحة حديث ""سأل موسى ربه لماذا لاتنام """ منكر فأحذرواا نشره طريقي إلي الجنة القسم الاسلامي العام 3 2014-12-04 12:11 PM
"نيويورك تايمز": إسرائيل تساند الجيش المصرى بقوة.. و"أوباما" لم يسحب الدعم الأمريكى سيف الدين قسم الأحداث السياسية وأخبار العالم 0 2013-09-14 06:00 PM
"محاربو الصحراء" في مهمة خاصة.. و"فيجولي" نجم ينتظر السطوع في سماء أفريقيا عنقاء قسم الرياضة العربية والجزائرية 0 2013-01-14 05:57 PM
لقاء الأحلام بين "ŤĤę ĹęĞăČγ МăĎЯĭĎĭ" و الغاليات" « Lounita » و" مســـك الختــام" ŤĤę ĹęĞăČγ МăĎЯĭĎĭ قسم يوميات العضو 55 2012-12-06 10:52 PM


الساعة الآن 09:36 PM


Designed & Developed by : kakashi_senpai
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML