facebook twitter rss
v





العودة  

جديد مواضيع منتديات بيت العرب الجزائري


قسم الأحداث السياسية وأخبار العالم


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-10-06, 01:38 PM   #1
عنقاء
مشرفة الأقسام الرياضية

 
الصورة الرمزية عنقاء

العضوية رقم : 40
التسجيل : Sep 2012
العمر : 29
الإقامة : في ارض ربي
المشاركات : 2,880
بمعدل : 0.67 يوميا
الإهتمامات : كل شيء جميل..تصميم الازياء.kpop
الوظيفة : طالبة_ علوم سياسية
نقاط التقييم : 1304
عنقاء has much to be proud ofعنقاء has much to be proud ofعنقاء has much to be proud ofعنقاء has much to be proud ofعنقاء has much to be proud ofعنقاء has much to be proud ofعنقاء has much to be proud ofعنقاء has much to be proud ofعنقاء has much to be proud ofعنقاء has much to be proud of
عنقاء غير متواجد حالياً
معلومات الإتصال :
افتراضي دي ميستورا يناشد "النصرة" للتفكير في مصير سكان حلب

دعا المبعوث الدولي إلى سوريا ستافان دي ميستورا، الخميس، جبهة النصرة للتفكير في مصير سكان شرق حلب، الذي تسيطر عليه المعارضة، إذا بقي مقاتلوها في المدينة، في وقت تشن القوات الحكومية السورية، بدعم روسي، غارات مكثفة لطردهم والسيطرة على المدينة.
وأعرب المبعوث الدولي إلى سوريا، خلال مؤتمر صحفي في جنيف بشأن تطورات الوضع في سوريا، عن استعداده لمرافقة مسلحي جبهة النصرة، أثناء خروجهم من شرق حلب، قائلا لهم: "إذا قررتم الخروج بكرامة ومع أسلحتكم (...) فإنني مستعد شخصيا لمرافقتكم".

وقال دي ميستورا إن حلب ستتدمر بالكامل خلال أقل من 3 أشهر إذا استمر معدل القصف الحالي، مناشدا جبهة النصرة، وهي قوة فعالة من المتشددين أعلنت مؤخرا انفصالها عن تنظيم القاعدة، وأطلقت على نفسها اسم جبهة "فتح الشام"، للخروج من شرق حلب لأجل آلاف المدنيين.

وأضاف دي ميستورا "لن نقبل أن تقع مجازر في شرق حلب شبيهة برواندا وسربرنتسا"، قائلا إن 1500 من مقاتلي جبهة النصرة انسحبوا من حلب (الواقعة في شمال سوريا) بعد معركة الراموسة.

ووفقا للمبعوث الدولي لسوريا تشير التقديرات إلى وجود 900 مقاتل من جبهة النصرة، من أصل ثمانية آلاف مقاتل من المعارضة، في شرق حلب.

وتخالف التقديرات الجديدة لأرقام المقاتلين في حلب التي قالها دي ميستورا، الخميس، ما أعلنه، خلال جلسة لمجلس الأمن، الشهر الماضي، حين قال إن أكثر من نصف جميع المقاتلين في حلب تابعون لجبهة فتح الشام (النصرة سابقا).

فيما يقول وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن 50 بالمائة من مقاتلي المعارضة في حلب هم من عناصر جبهة النصرة، "بحسب تأكيد الأمم المتحدة"، وذلك وفق ما ورد على مواقع إلكترونية دبلوماسية روسية.

الموقف الحرج

إلا أن دي ميستورا عاد ليقول، في مؤتمر الخميس، إن "وجود مقاتلي المعارضة في حلب ليس مبررا لتدمير المدينة"، مشيرا إلى تدمير مستشفيين في شرق حلب الأسبوع الماضي، والحاجة لإخلاء طبي لنحو 200 شخص.

وأكد أنه منذ 23 سبتمبر الماضي قتل أكثر من 350 شخصا في شرق حلب، معظمهم من الأطفال، مضيفا "الاستمرار بهذه الوتيرة سيؤدي إلى تدمير المدينة القديمة في شرق حلب".

ومضى يقول: "لا يمكن إنكار أننا نواجه موقفا حرجا في سوريا بسبب تطورات حلب"، مشيرا إلى أن وقف التواصل الأميركي-الروسي شكل انتكاسة في سوريا، "لكن مجموعة العمل بشأن سوريا ستبقى رغم ذلك".

واستطرد "لا يوجد بديل سوى تجديد اتفاق وقف العدائيات. لا يمكن لأي طرف الانتصار عسكريا في سوريا حتى لو حقق تقدما".


توقيع : عنقاء
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
عنقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
"النصرة", للتفكير, ميستورا, مصدر, يوازي, سكان


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: دي ميستورا يناشد "النصرة" للتفكير في مصير سكان حلب
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قاذفات روسية تستهدف مواقع لجهاديين من تنظيمي "جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية" hakimdima قسم الأحداث السياسية وأخبار العالم 0 2016-08-16 07:55 PM
رؤساء مدراء عامين جدد لخمس شركات من أفرع المجمع وهي "كاناغاز" و "سات-انفو" و"ترانسمكس hakimdima قسم آخر الأخبار الجزائرية 0 2016-07-25 05:50 PM
"فطائر الطين" .. وسيلة سكان هايتي لمواجهة الجوع! سيف الدين قسم عجائب وغرائب العالم 0 2015-09-21 09:35 PM
واشنطن بوست: الديكتاتوريون حول العالم يرقون أنفسهم لـ "مشير" سيف الدين قسم الأحداث السياسية وأخبار العالم 0 2014-01-30 04:41 PM
الفيديو مصدر دخل جديد لـ"فيسبوك" بلقيس 546 قسم آخر الأخبار التقنية 1 2013-05-18 06:05 PM


الساعة الآن 05:58 PM


Designed & Developed by : kakashi_senpai
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D9%8A Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML