|
![]() |
|
أدوات الموضوع
![]() |
انواع عرض الموضوع
![]() |
![]() |
#1 | |||||||||||||||
المشرفة العامة
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]() بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته حل اختبر معلوماتي الصفحه 24 : ا-احدد العبارات الصحيحه واصحح العبارات الخاطئه : 1-خاطئه: اتناول اغذيه من مصدر عضوي نباتي حيواني ومعدني . 2- خاطئه : اللحم هو مدر هام للبروتيدات . 3- حاطئه : اغلب الطاقه التي اتحصل عليها من التغذيه متضمنه في الغلوسيدات . 4- صحيحه . 5- صحيحه . ب- اعبر عن افكار هامه و اشكل فقره من كل مجموعه من الكلمات التاليه : 1- الراتب الغذائي المتوازن يوفر الكميه والنوعيه من الاغذيه التي تحتاجها العضويه في اليوم الواحد . 2- المحافظه على الصحه تقتضي الالتزام بتغذيه متوازنه و تطبيق القواعد السليمه للتغذيه . 3-تصنف الاغذيه العضويه الى : اغذيه البناء , اغذيه النمو , اغذيه الطاقه , اغذيه النشاط , اغذيه الصيانه . ج- اضع مصطلحا امام كل جمله : 1- المكونات الكيميائيه للاغذيه . 2- السمنه او الجلطه الدمويه . 3- ماء اليود . 4- الرواتب الغذائيه . 5- الراتب الغذائي . د- اجيب عن الاسئله : 1-تنتج العضويه الطاقه بهدم الاغذيه في وجود ثنائي الاكسيجين . 2- تبني العضويه جزيئات جديده باستعمال المادة والطاقه التي تتحصل عليها من الاغذيه . 3-كيف اشكل وجبه متوازنه : اختار الاغذيه بحيث تكون : كامله مستمده من كل المجموعات الغذائيه , كافيه كما و نوعا تتناسب مع الحاجات الماديه و الطاقويه للعضويه . 4-كيفيه المحافظه على وزن صحي : التزم بتغذيه صحيه متوازنه مع الحاجات الماديه والطاقويه لجسمي , اراقب وزني من حين لاخر كي ابقي مؤشر كتله الجسم اقل من 25 . حل تمرين 01 صفحه 25 : النشاط: الاستهلاط الطاقوي : (kJ/h) خمول , جلوس امام الشاشه 270 مشي 750 دراجه 1000 كره القدم 2000 سباحه 2600 سباق مرطون 3000 حل ادمج تعلماتي صفحه 27 : 1-مقارنه بين نمطي التغذيه عند مصطفي و مجيد : -نوع الاغذيه المستهلكه في الغالب : 1-مصطفى :اغذيه متنوعه كامله و متوازنه . 2-مجيد : اغذيه غير متنوعه و غير متوازنه , طاقويه اكثر . -النشاط الحركي 1-مصطفى :ممارسه الرياضه . 2-مجيد :خمول , قضاء معظم الوقت امام الشاشه . -حصيله التغذيه والحاجه : 1-مصطفى :الاغذيه تتوازن مع الحاجه . 2-مجيد :الامداد الغذائ يفوق الحاجه . -حصيله الطاقه : 1-مصطفى :الامداد الطاقوي يتوازن مع الاستهلاك الطاقوي . 2-مجيد :الامداد الطاقوي اكبر من الاستهلاك الطاقوي . -النتيجه على صحه الجسم : 1-مصطفى :وزن صحي , يتميز بمؤشر كتله عادي اقل من 25 . 2-مجيد :زياده كبيره في الوزن , مؤشر كتله الجسم يقارب 30 , الجسم مصاب بالسمنه , و مهيا للاصابه بامراض خطيره . 2-نصائح مصطفى لمجيد : -تطبيق القواعد الصحيه للتغذيه . -تناول اغذيه متنوعه ومتكامله ومتوازنه . -ترك الخكول و ممارسه الرياضه . حل التمرين 04 الصفحه 27 : - الاستدلال بمعطيات الجدول لتبيان انه لا يمكن الاعتماد على حليب البقرة لتغذيه الرضيع : 1- من معطيات النص يتضح ان الطفل في اشهره الاولى يمتلك جهازي هضم و اطراح غير مكتملين . 2- معطيات الجدول تبين بان حليب الام فقير من البروتينات , غني بالغلوسيدات وهو يناسب نمو الجهاز العصبي عند الطفل بعد الولاده . بينما حليب البقره فهو غني بثلاث مرات بالبروتينات وفقير بالغلوسيدات , نسبته اعلى من الاملاح المعدنيه , فهو يناسب نمو الجهاز العضلي للعجل في عمره الاول . اذا تناول الطفل الرضيع حليب البقرة في اشهره الاولى فسيجد صعوبه كبيره في امتصاص الكميه المرتفعه من البروتينات والاملاح المعدنيه , وما يمتصه منها سيضة كليتيه غير الناضجتين جراء الفضلات المتراكمه عنها . من جهه اخرى لن تكفيه كميه الغلوسيدات المنخفضه في حليب البقرة و الضروريه لنمو جهازه العصبي . استنتاج : نستنتج من ذلك انه لا يمكن الاعتماد على حليب البقره في تغذيه الطفل الرضيع في اشهره الاولى لانه لا يتكيف مع نمو جسمه بالتوفيق للجميع يتبع ... التعديل الأخير تم بواسطة غيثاء ; 2017-11-29 الساعة 01:33 PM |
|||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
كتاب الأستاذ علوم فيزيائية 1 ج م ع ت مع حلول تمارين الكتاب المدرسي | hakimdima | ركن الاولى ثانوي | 0 | 2016-10-29 09:07 AM |
حلول تمارين الكتاب المدرسي علوم فيزيائية 2 متوسط | hakimdima | ركن السنة الثانية متوسط | 0 | 2016-10-19 01:04 PM |
الأستاذ مع حلول تمارين الكتاب المدرسي علوم الطبيعة و الحياة علوم تجريبية و رياضيات | number47 | ركن الثانية ثانوي | 0 | 2014-10-26 09:46 PM |
حلول تمارين الكتاب المدرسي علوم فيزيائية ودليل الاستاذ | number47 | ركن الثانية ثانوي | 0 | 2014-10-25 10:31 PM |
كتاب الأستاذ مع حلول تمارين الكتاب المدرسي لعلوم الطبيعة والحياة | Man Of Chemistry | ركن شعبة العلوم التجريبية | 0 | 2014-10-01 12:02 PM |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |